فيسبوكواتسابتويترابلاندرويدانستجراميوتيوب




- 09/12/2015م
ينعى تجمع الميثاق الوطني، أحد رموز العمل الإسلامي والوطني، النائب الأسبق الدكتور ناصر عبدالعزيز صرخوه، الذي لبى نداء الحق ظهر أمس، فخسرت الساحة الكويتية علما طالما أتحف ميادين التنظير الإسلامي بفكره الناضج، وبمواقفه السياسة بعيدة النظر، وبصولاته التشريعية والرقابية داخل مجلس الأمة، وجولاته في أبحاثه العلمية الرصينة داخل جامعة الكويت، لم ينحني لمغريات المناصب ولم يرجف له جفن لأي تهديد..

- 15/12/2015م
نواسي أنفسنا بفقد هذا الإنسان الخلوق الذي كان يتفقد الآخرين بدون أن يكون له حاجة إليهم.. وهذه من أعلى الأخلاق، وفي ذكرنا لهذا الرجل رأينا المواساة التي حظي بها يتعجب من مدى الطيف الواسع لمن ذكروه بالخير، من طلابه إلى زملائه في الجامعة إلى البرلمانيين والأصدقاء..

- 15/12/2015م
لقد كان المغفور له ـ بإذن الله تعالى ـ الدكتور ناصر صرخوه، إضافة لعمله الأكاديمي الجامعي، كان من السبّاقين لعمل الخير، وله أيادي بيضاء في كثير من البلدان الإسلامية، كما كان من المدافعين عن المستضعفين، ومن المناصرين لحقوق المظلومين في كل مكان، وتحمل في ذلك الكثير من الأذى..

سيد حسن الموسوي - 13/12/2015م
التاريخ سيكتب بماء من ذهب سيرة هذا الرجل المعطاء الذي أخلص في حب الكويت وخدمة أهلها خلال مسيرته النيابية الحافلة بالمواقف الصلبة في الأيام الصعبة، ومع أن أغلبية الناس تعرف ناصر صرخوه السياسي المميز، لكنها قد لا تعرف ناصر صرخوه الإنسان المتدين المرتبط بالسماء، والذي بدأ مسيرته الإيمانية منذ نعومة أظفاره، ومن بعدها مسيرته الثقافية والاجتماعية، ولاسيما في شقة صغيرة في لندن مع والدي العزيز وعمي العزيز الراحل د. محمد الموسوي أثناء دراستهما في السبعينيات، والتي كانت نواة لمؤسسة نمت بدعم من العم حمزة مقامس، وازدهرت وصار لها تاريخ حافل في النشاط الثقافي والاجتماعي. كما كان له اطلاع واسع على العلوم الإسلامية وارتباط وثيق بالمرجعيات الدينية، حتى صار ثقة المرجع الشهيد آية الله السيد محمد باقر الصدر..

عبدالهادي عبدالحميد الصالح - 13/12/2015م
يا صاح.. ألم يفجعك الفراق، ويؤلمك ألم الوداع.. إلا أن الدموع وإن أضعفت الفؤاد... فأنها عبرة تدنيك من الفعال، ألا تنظر إلى إمام الرشد حسين كيف يجري بحره بين العبرة والعبرة..

عبدالهادي عبدالحميد الصالح - 13/12/2015م
في بداية السبعينيات دخل شاب مفرع بلا غترة ـ يبدو أنه في العشرينيات من العمر ـ ديوان مكتبة جامع النقي للاستماع كغيره من الحضور الذين جلهم من الشباب إلى محاضرات الشيخ علي الكوراني، يبدو أنه وجه جديد قادم للتو من الخارج في إجازته الصيفية حيث يدرس، لكنه لفت الانظار بلباقته وبجرأته الأدبية، وفي صراحته وقوة طرحه وعمق ثقافته، استمر هذا السمت معه حتى بين المراجع الدينية في الحوزات العلمية، عندما يذهب لزيارة العتبات المقدسة لأهل البيت النبوي عليهم السلام، حتى أن الشهيد آية الله السيد محمد باقر الصدر يذكر حواراته فيبادر زواره من الكويت فيسأل عن أحوال الدكتور ناصر صرخوه..

- 13/12/2015م
أقيم احتفال في ديوان الرشايدة بمنطقة اشبيلية بعنوان «وقفة وفاء» لإحياء ذكرى أعضاء مجلس الأمة الذين توفاهم الله تعالى هذا العام «2015» لتعزيز مفهوم الوحدة واللحمة الوطنية في البلاد، مستذكرين في ذات الوقت مآثر النواب السابقين ممن وافتهم المنية هذا العام ودورهم السياسي والوطني محلياً وخارجياً، وكرم منظمو الحفل ممثلي ذوي الدكتور ناصر عبدالعزيز صرخوه، وأكدوا أن طوال مسيرته البرلمانية رفع شعار كلمة التوحيد وتوحيد الكلمة..

عمار كاظم عبدالحسين - 09/12/2015م
فقدنا في الأيام الماضية، أخاً عزيزاً مؤمناً متديناً هو الدكتور ناصر صرخوه، الذي كان مثالاً صادقاً في خلقه الرفيع وتعامله مع الناس وابتساماته التي لا تفارقه ومشاركته لهموم الناس وقضاياهم، شهادة لمستها وسمعتها من كل من عاشره وخالطه، كان أستاذاً قديراً محباً للقراءة والإطلاع، مؤمناً رسالياً عمل في تطوير نفسه علمياً وإيمانيا، وكان مخلصاً متفانياً في العمل من أجل بلده ووطنه..

عبدالمحسن يوسف جمال - 09/12/2015م
المرحوم د. ناصر عبدالعزيز صرخوه العالم الجليل، ذو الهمة العالية والتواضع الجم، والوطني الصادق في دفاعه عن الكويت بالكلمة والموقف، عفيف اللسان والصادح بالحق..

باقر عبدالرضا جراغ - 09/12/2015م
ابتسامتك الحانية لم تفارق محياك حتى آخر لحظات حياتك حينما دقت ساعة الرحيل لتلقى ربك بقلب مطمئن ونفس راضية مخلفا فينا ألم الفراق والأسى، ولكن ما يخفف عنا رحيلك المفاجئ مواقفك الصلبة والشامخة التي ستبقى شاهدة على شخصيتك التي جمعت في ثناياها الرجل المؤمن والأكاديمي المتميز والنائب المحافظ على الدستور ونظراتك الثاقبة في مختلف التحديات والصعاب..

سيد عدنان عبدالصمد - 09/12/2015م
مزج د. ناصر صرخوه خصائل العلم والمعرفة والإيمان والتواضع والتقوى والبصيرة فكان بحق الناصح الأمين..

سعيد الشهابي - 09/12/2015م
حين أذكر د. صرخوه أتذكر المرحوم السيد العسكري والشيخ الآصفي والشيخ شمس الدين والسيد فضل الله والسيد الباقري والشيخ سليمان المدني..

- 09/12/2015م
قدمت القائمة الإسلامية في جامعة الكويت اقتراحا لعميد كلية العلوم بالجامعة د. جاسم الحسن، بتسمية إحدى القاعات الدراسية الرئيسية في الكلية باسم عضو هيئة التدريس بقسم العلوم البيولوجية النائب السابق بمجلس الأمة المرحوم البروفيسور ناصر صرخوه..

- 09/12/2015م
الدكتور ناصر صرخوه كان من القلة الذين أبدعوا في كل مجالات حياتهم، فقد كان السياسي المخضرم صاحب المواقف الراسخة، والبروفيسور النابغ في المجال العلمي والأكاديمي، والإنسان الخلوق الذي يشهد بحسن سيرته كل من خالطه وعاشره.

- 09/12/2015م
هنا نعرض التعازي والمطبوعات التي تخص رحيل المرحوم الحاج ناصر عبدالعزيز صرخوه رحمة الله تعالى عليه

- 09/12/2015م
لقطات مصورة للمرحوم الدكتور ناصر عبدالعزيز صرخوه في مناسبات متعددة..

- 09/12/2015م
مرفقة تغطية الصحافة الكويتية لرحيل المرحوم الدكتور ناصر عبدالعزيز صرخوه..

- 09/12/2015م
لقطات مصورة لتشييع ودفان ومجلس فاتحة المرحوم الحاج/ ناصر عبدالعزيز صرخوه..